مجلس البصرة يكشف محاور ورقته التي قدمها للجنة الوزارية

0
395

المعلومة / بغداد ..

كشف مجلس محافظة البصرة, الخميس, عن محاور الورقة التي قدمها للجنة الوزارية التي شكلت بقرار من مجلس الوزراء لحل المشاكل التي تعاني منها المحافظة، مبينا أن الورقة تتضمن خمسة محاور وكل محور يتضمن حلولا للمشاكل بعضها آني والبعض الاخر متوسط وستراتيجي.

وقال عضو مجلس المحافظة أحمد السليطي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مجلس المحافظة اعد ورقة للمشاكل والازمات التي تعاني منها المحافظة, وقد تم حصرها بخمسة محاور رئيسية تتضمن ايجاد حلول لهذه المشاكل على مديات آنية ومتوسطة وستراتيجية”.

واضاف السليطي، أن “الورقة تضمنت ثلاثة محاور هي المال والكهرباء والماء”، مبينا أن “المحور المالي تضمن صرف مستحقات المحافظة من الـ 5 دولار وتسويتها للعام الحالي وللاعوام السابقة وصرف مستحقات المحافظة من موازنة الاقليم وحصتة المحافظة من المنافذ الحدودية”.

وتابع أن “محور الكهرباء تضمن المطالبة بحل المشاكل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بشان اعادة العمل بالتيار الكهربائي القادم من خرم شهر وطاقته 400 ميغا واط والكرخة القادم من خرم وطاقته 300 ميغا واط واطلاق تخصيصات طارئة لحل الاختناقات في بعض الاحياء واصلاح المشاريع المتوقفه”، مبينا أن “محور الماء تضمن العديد من الحلول منها اطلاق مالايقل عن 75 م مكعب في الثانية عبر ناظم قلعة صالح لمعالجة المد الملحي اضافة الى حلول استراتيجية فيما يتعلق بالماء الصالح للشرب”.

وفيما يتعلق القضاء على البطالة، أكد السليطي أن “هذا المحور تضمن ثلاث نقاط هي: تعويض الدرجات الوظيفية من حركة الملاك وتوفير درجات وظيفية للصحة والتربية وحصرالعمالة في الشركات النفطية وغيرها بابناء المحافظة وتفعيل الضمان الاجتماعي ودعم البطاقة التموينية وتسهيل القروض للعاطلين عن العمل”. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here