مجلس بغداد: وزارة الكهرباء غير صادقة ومناطق الخصخصة اول المتضررين

0
375

المعلومة/بغداد..

اتهم مجلس محافظة بغداد، الخميس، وزارة الكهرباء بعدم الصدق بشأن تزويد البلاد بـ 22 ساعة من الكهرباء يومياً، مبيناً ان مناطق بغداد تعاني نقصاً كبيراً في التجهيز وخاصة المناطق التي تحصل على الطاقة عن طريق الخصخصة.

وقالت عضو مجلس المحافظة جسومة الازيرجاوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “هناك مشكلة وسوء في توزيع الكهرباء تتحمل مسؤوليته وزارة الكهرباء والحكومة المركزية، بسبب عدم التنظيم والارشاد، كما ان الكثير من المحطات والشبكات قديمة ولم يعاد تأهليها مما يجعلها تعاني من الاهمال”.

واضافت الازيرجاوي ان “مجلس المحافظة رفع الكثير من الشكاوى والمطالبات بشأن تجهيز المناطق التي تعاني من نقص المحطات وسوء في منظومة الكهرباء”، مشيرة إلى أن “دوائر الكهرباء في جانبي الكرخ والرصافة، تزود بشكل كبير بالمحولات من اجل انهاء المشاكل التي تحصل نتيجة ارتفاع الاحمال”.

واوضحت ان “ما بينته وزارة الكهرباء بأنها تزود البلاد بالطاقة على مدى 22 ساعة في اليوم غير صحيح، حيث تعاني مناطق بغداد والعراق بشكل عام من قلة التجهيز، الا ان اكثر المناطق تضرراً هي مناطق الخصخصة في بغداد بسبب رفع المولدات عنها والاعتماد على الشبكة الوطنية فقط”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here