الكشف عن زيارة مرتقبة لوفد كردي إلى بغداد واجتماعه بالصدر

0
261

المعلومة / خاص…

كشف تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لوفد كردي إلى العاصمة بغداد ، فيما رجح اجتماع الوفد بالصدر وعدد من زعماء الكتل السياسية.

وقال عضو التحالف رائد فهمي ، في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني سيرسل وفدا لزيارة العاصمة بغداد الأسبوع المقبل”، لافتا إلى إن “الزيارة ستتضمن لقاءات عديدة مع زعماء الكتل السياسية ، فضلا عن زيارة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

وأضاف إن “الزيارة سيتم من خلالها تبادل وجهات النظر مع الإطراف السياسية في بغداد”، مبينا إن “الوفد سيناقش الوضع السياسي والعملية الانتخابية في البلاد وتشكيل الحكومة المقبلة”.

وكان وفد من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون قد عقد ,في وقت سابق, اجتماعاً مع عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، من بينهم فاضل ميراني، وهوشيار زيباري، وروج نوري شاويس .

وكان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني قد أعلن، في وقت سابق، ان وفدي تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون نوري المالكي ابلغا حزبه في إقليم كردستان رغبتهما بالتحالف لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، والحكومة الاتحادية المقبلة.انتهى 25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here