الصحة: العام الحالي سيشهد انجاز مشروع الجباية الالكترونية

0
438

المعلومة/بغداد..

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، أن العام الحالي سيشهد انجاز مشروع الجباية الالكترونية في عمل المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى انها طبقت المرحلة التجريبية من المشروع ضمن مستشفى بغداد التعليمي.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة علي حسين التميمي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن وزارته “تعقد اجتماعات مكثفة مع منظمة الصحة العالمية من اجل ادخال البرامج والتقنيات الالكترونية الحديثة الى جميع المراكز الصحية والمستشفيات”.

واضاف التميمي، ان “البرامج المذكورة ستمكن الوزارة من الحصول على البيانات والمؤشرات بدقة وسرعة وبشكل دوري ليتسنى لاصحاب القرار في الوزارة اتخاذ الاجراءات المناسبة والكفيلة بمعالجة العقبات والمشاكل التي تواجه عمل النظام الصحي في المؤسسات الصحية”.

واوضح أن وزارته “اعدت خطة للعام الحالي تتضمن تحقيق نسب انجاز متقدمة بمشروع الجباية الالكترونية ووضع آليات تطبيقه في المؤسسات الصحية بهدف السيطرة على نظام الادارة الالكترونية لعملية جباية واستيفاء الاجور من مراجعي المؤسسات الصحية”، مفصحا عن ان “الوزارة بدأت بالمرحلة التجريبية للمشروع في مستشفى بغداد التعليمي التابع لدائرة مدينة الطب بالتعاون مع شركة السلام التابعة الى وزارة الاتصالات”.

واشار التميمي إلى ان دائرته “اوعزت الى دوائر الصحة كافة بتطبيق المشروع في مؤسساتهم، لاسيما ان نظام البطاقة الصحية المؤمل تطبيقه في المؤسسات الصحية قريبا سيعمل على انشاء تنظيم احصائي دقيق لاعداد بيانات مراجعيها وحالاتهم المرضية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here