اليورو يرتفع إلى اعلى مستوياته منذ حزيران الماضي

0
145

المعلومة/بغداد..

ارتفع اليورو لأعلى مستوياته منذ 14 حزيران، اليوم الاثنين، مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بعد نشر بيانات مواتية عن الوظائف الأمريكية الأسبوع الماضي وفي ظل دلائل على أن التوترات التجارية لم تضعف الزخم الاقتصادي حتى الآن.

ويبدو أن المستثمرين يتجاهلون حتى الآن النزاع التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين، ويؤثرون التركيز على البيانات الاقتصادية المواتية.

وارتفع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.1779 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 14 يونيو حزيران، مع تكبد العملة الأمريكية خسائر واسعة النطاق.

وصمد الجنيه الاسترليني في وجه استقالة الوزير المعني بشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب معارضة خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي جرى الاتفاق عليها حديثا بخصوص مرحلة ما بعد الانسحاب من الاتحاد.

وارتفع الاسترليني إلى 1.3328 دولار مع تركز المتعاملين على تزايد احتمالات ”الخروج السلس لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي“ الذي يحتفظ فيه الطرفان بعلاقات تجارية وثيقة.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2 بالمئة إلى 93.899.

وخسر الدولار نحو 0.5 بالمئة يوم الجمعة مسجلا 93.921، وهو أدنى مستوى له منذ 14 يونيو حزيران، بعدما جاءت بيانات الأجور الأمريكية التي تحظى بمتابعة وثيقة مخيبة لتوقعات السوق. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here