البرلمان الإيراني: صون وحدة الأراضي العراقية يحظى باهتمامنا

0
262

المعلومة/بغداد..

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشة، الأحد، أن صون وحدة الأراضي العراقية يحظى باهتمام الحكومة والبرلمان في بلاده، مشيرا إلى أن ترسيخ العلاقات بين ايران والعراق يخدم مصالح الشعبين وامن واستقرار المنطقة.

ونقلت وكالة “فارس” عن بيشة قوله خلال استقباله السفير العراقي في طهران راجح صابر الموسوي، إن “علاقات الاخوة والصداقة بين ايران والعراق راسخة وقوية ولن تهتز”، مبينا أن “ترسيخ وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية بين الجانبين لا يخدم فقط مصالح شعبي البلدين بل يحظى ايضا بالكثير من الاهمية في المساعدة باعادة الامن والاستقرار والهدوء الى المنطقة”.

وأكد بيشة، أن “صون وحدة الاراضي العراقية وتطوير العلاقات الودية بين البلدين في مختلف المجالات، يحظى باهتمام الحكومة ومجلس الشورى الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

ولفت إلى أن “تدشين معابر حدودية بين ايران والعراق يؤدي دورا مهما في ازدهار العمل بين سكان المناطق الحدودية وزيادة التبادل الاقتصادي بين البلدين”، داعيا إلى “زيادة عدد المعابر الحدودية بين البلدين”.

من جانب آخر أكد ان “ضغوط اميركا ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تؤثر مثلما لم تترك الحرب والانقلاب العسكري وانواع الحظر من قبل اميركا وحلفائها ضد ايران اي تاثير لغاية الان على صمود وثبات الشعب الايراني”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here