الاعسم: التحالف الأميركي يتغاضى عن تسلل الدواعش على الحدود

0
394

المعلومة/بغداد…

كشف الخبير الامني صفاء الاعسم , السبت, عن قيام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بغض النظر عن تسلل عناصر تنظيم “ داعش” الإجرامي على الحدود العراقية السورية، فيما اشار إلى أن 600 “داعشي” كانوا يتواجدون في اقليم كردستان بدأوا يتسربون الى ثلاث محافظات.

 وقال الاعسم في تصريح لـ/المعلومة/، إن “التحالف الدولي استبدل مهامه قبل نحو عام وأكد عمله على منع الخروقات الداعشية على الحدود السورية العراقية الا انه يتغاضى عن جميع عمليات التسلل ولم نسمع بأي عملية عسكرية للتحالف لمنع تلك الخروقات ما اثر على الطريق الدولي بين بغداد وعمان ودمشق”.

 وأضاف أن “عمليات تحرير قضاء الحويجة جنوبي كركوك شهدت هروب نحو 1200 داعشيا من كركوك باتجاه اقليم كردستان سُلم نحو 550 عنصر الى العمليات المشتركة الا ان العدد المتبقي وهو 600 عنصر بدء بالتسرب على شكل دفعات الى مناطق كركوك وإطراف ديالى والموصل وصلاح الدين”.

وتابع الاعسم ان “القوات المشتركة حددت مناطق الخطر الداعشي بثلاث مناطق هي الحدود السورية وقد شرعت في انشاء سواتر كبيرة لمنع التسلل فيما نشرت قوات اضافية على الطريق الرابط بين الموصل وبغداد لمنع حوادث داعشية فضلا عن اطلاق عمليات لتامين طريق كركوك ديالى بغداد”.

وأكد أن “قيادة العمليات المشتركة كثفت من جهودها الاستخبارية بالتعاون مع شيوخ العشائر في القرى المستهدفة للإبلاغ عن الدواعش العائدين من اقليم كردستان واعتقالهم قبيل إعادة تنظيمهم مجددا والسيطرة على الحدود مع اقليم كردستان بشكل تام”. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here