الجملة العصبية تجري 1000 عملية جراحية معقدة ونادرة خلال نصف عام

0
374

المعلومة/بغداد..

أعلن مستشفى الجملة العصبية التعليمي في بغداد سمير حميد الدلفي، السبت، عن إجراء 1000 عملية جراحية معقدة ونادرة تخص الدماغ والحبل الشوكي خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما أكد إجراء أكثر من 47 الف فحص مختبري للمدة ذاتها.

وقال الدلفي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “صالات المستشفى وعلى مدار 24 ساعة تستنفر جهودها لاجراء العمليات الجراحية للمرضى المراجعين لاستشارية المستشفى وآخرين محالين من مستشفيات أخرى وكذلك الحالات الحرجة الواردة إلى طوارئ المستشفى التي ترد بشكل يومي”.

وأضاف، أن “الملاك الطبي والتمريضي للمستشفى تمكن خلال النصف الاول من العام الحالي من اجراء 1000 عملية جراحية نادرة ومعقدة”، مبينا ان “من بين تلك العمليات حالة نادرة لاخراج رصاصة في الدماغ وكذلك ايقاف نزف دماغي ورفع اورام سحائية، فضلا عن عملية ترقيع عظم الجمجمة”.

واوضح الدلفي، أن “العمليات تشمل فتح تضيق غضروفي وتثبيت فقرات لحالات نادرة وردت الى المستشفى”، مشيرا إلى أن “تلك العمليات كانت تجرى سابقا بنطاق محدود بينما تجرى الآن على يد فرق طبية يرأسها أطباء متخصصون وبمشاركة مقيمين دوريين واطباء تخدير وممرضين بموجب خطة لرفع كفاءتهم”.

واشار إلى أن “قسم المختبرات في المستشفى نفسها تمكن من اجراء اكثر من 47 الف فحص مختبري للمراجعين من التي تطلبها الملاكات الطبية لتشخيص الحالات المرضية بشكل دقيق”، منوها بان “الفحوصات تنوعت مابين نسيجية خاصة بزراعة عينات الدماغ وزرع عظم الجمجمة وفحص زراعة الغضروف وكذلك فحوصات خاصة بالتهاب الكبد الفيروسي، فضلا عن فحص وظائف الكلى والكبد وفحص الدهون وفحوصات أمراض الدم وفحوصات الاحياء المجهرية الخاصة بزراعة سائل النخاع الشوكي”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here