الصيهود: العبادي الأوفر حظاً للحصول على رئاسة الوزراء

0
566

المعلومة/بغداد..

أكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب السابق محمد الصيهود، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي هو الأوفر حظاً للحصول على رئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن ماي جري اليوم مجرد تفاهمات بين الكتل السياسية لاترتقي الى مستوى التحالفات.

وقال الصيهود في تصريح لـ/المعلومة/، إن “ما يجري اليوم مجرد تفاهمات بين الكتل السياسية لا ترتقي الى مستوى التحالفات، الا ان كل شيء متوقع من اجل الولاية الثانية للعبادي”.

وأضاف الصيهود، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي هو المرشح الأوفر حظاً للحصول على رئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة”.

من جانب آخر بين الصيهود، أن “العبادي يقر بوجود مستشارين اميركان داخل العراق، ولكن الحقيقة هي ماجاء على لسان وزير الدفاع الاميركي حين قال ان اميركا لديها مايقارب الـ 5400 جندي اميركي في العراق”، مبينا أن “الجانب الاميركي اكد في اكثر من تصريح انه لن يكرر الخطأ الذي وقع فيه عام 2011 بخروج القوات الاميركية من العراق، وبالتالي فهم لن يخرجوا مرة اخرى من البلاد”.

واوضح ان “مجلس النواب طالب رئيس الوزراء بتحديد سقف زمني لخروج القوات الاجنبية من العراق، الا ان العبادي ينفي وجود اي قوات اجنبية في البلاد”، مؤكدا أن “خروج الاميركان من العراق مطلب شعبي وبرلماني ويجب تنفيذه، من دون الالتفاف عليه ونفي وجود مثل تلك القوات”. انتهى/25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here