روحاني يحذر أميركا من دفع “ثمن باهض” في هذه الحالة

0
295

المعلومة/بغداد..

أكد الرئیس الایراني حسن روحاني، الخميس، أن امیركا تهدف الى فرض العزلة على الشعب الایراني الا ان هذا الامر سیكلفها ثمنا باهضا، معتبرا ان عددا قليلا جدا من الدول تواكب امیركا فی التآمر ضد الشعب الایراني وان الغالبیة العظمى ترفض ذلك.

وقال روحاني خلال لقائه في العاصمة النمساویة فیینا حشدا من ابناء الجالیة الايرانية، إن “اجراءات امیركا ضد ایران تستهدف كل الایرانیین وان الامیركیین غاضبون من استقبال دولتین اوروبیتین لرئیس الجمهوریة الاسلامیة”.

وأضاف أن “الصهاینة والامیركیین وبعض الدول القلیلة تسعى على الدوام لاضعاف علاقات ایران مع دول العالم وجیرانها والدول الصدیقة او العمل على قطعها ان امكن وهدفهم فی ذلك هو جعل ایران في حصار وعزلة وبتعبیر اخر ترویج ظاهرة الخوف من ایران في المنطقة والعالم”.

وتابع روحاني، انه “في الماضي حینما كانت امیركا ترید تنفیذ مؤامرة ضد الشعب الایراني كانت تتمكن من جعل جزء من دول العالم مواكبة لها على الاقل ولكن الان وللمرة الاولى لا تواكب سوى دولة او دولتین صغیرتین امیركا في التآمر ضد الشعب الایراني، وان دولا بعدد الاصابع فقط هي التي ایدت ترامب في الخروج من الاتفاق النووي الذي يعتبر اتفاقا دوليا حظي بتاييد مجلس الامن الدولي”.

ولفت إلى أن “فرض العزلة على الشعب الایراني الذي هو هدف اجراءات امیركا الجدیدة سیكلفهم ثمنا باهظا جدا وسیكون الشعب الایراني اكثر مقاومة مما مضى امام ذلك”، مؤكدا أنه “لو كانت الاجراءات الامیركیة ضد جزء او مجموعة خاصة في ایران لربما كان بامكانهم ان یفعلوا شیئا ما لكنهم الان یقفون ضد الشعب الایراني كله وهم یوجهون رسائل تهدید لاي شركة او مصرف یقیم علاقات مع ایران من اجل قطع هذه العلاقات”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here