حزب البارزاني: الشعب الكردي عانى كثيرا ولديه ملاحظات على اداء الحزبين

0
352

المعلومة/بغداد..

اقر الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، بوجود حالة من عدم الرضا على اداء حكومة إقليم كردستان التي تناوب على رئاستها الحزبان الكرديان الرئيسيان (الديمقراطي والاتحاد)، مؤكدة أن الشعب الكردي عانى كثيرا خلال الفترة الماضية.

وقالت القيادية بالحزب نجيبة نجيب في تصريح اوردته “العربي الجديد” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الشعب الكردي عانى كثيراً، ولديه الكثير من الملاحظات على أداء الحكومة التي ترأسها الحزبان الديمقراطي والوطني، لكن المواطن الكردي لديه أمل كبير فيهما، لأن المعارضة لم تتمكن من تحقيق برامجها وأهدافها ووعودها للشعب، لذلك تبقى الحصة الأكبر لهذين الحزبين”.

وأضافت نجيب، أن “تشكيل التحالفات في كردستان من قبل المعارضين هو أمر متوقع”، مشيرة إلى أن “الديمقراطي الكردستاني لا يستبعد أن تتشكل تحالفات تهدف لإبعاد البارزاني عن السلطة، أو تقليل حظوظه في الانتخابات الكردية المقبلة”.

واوضحت، أن “حركة التغيير، مثلاً، أثبتت أنها لم تكن موفقة في كسب ود الشارع الكردستاني، وأنها لم تكن موفقة حين دخلت على الخط السياسي ولم تلتزم بوعودها للشعب الكردي”، لافتة إلى أن “الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يشكلان القوة الأكبر. واتحاد المعارضة في تحالف هو حق مشروع، ولكن عليهم أن يسألوا أنفسهم هل سيتمكنون من الوصول إلى نتيجة في كردستان من حيث مقاعد برلمان الإقليم؟”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here