دولة القانون يطالب بإجراء العد والفرز اليدوي الشامل في كافة المحافظات

0
320

المعلومة/بغداد..

طالب ائتلاف دولة القانون، الاربعاء ، بإجراء العد والفرز اليدوي بشكل شامل في كافة المحافظات بعد وجود اختلاف كبير بنتائج العد والفرز في كركوك.

وقال القيادي في الائتلاف خالد الأسدي في بيان تلقت / المعلومة/ نسخة منه ، ان “النتائج الأولية لعمليات إعادة العد والفرز اليدوي لأصوات الناخبين في كركوك التي كشف عنها بعض المراقبين أظهرت وجود إختلاف كبير بين العد والفرز الالكتروني السابق والعد والفرز اليدوي بنسبة عالية وذلك في بداية عملية العد والفرز اليدوي”.

 واضاف الاسدي، ان ” بروز هذه النسبة الكبيرة من التلاعب يشير إلى الحجم الكبير لعمليات التزوير ومصادرة أصوات الناخبين في باقي محافظات العراق ويضع كافة المسؤولين وأصحاب القرار في المحكمة الإتحادية والقضاء أمام مسؤولية وطنية وتاريخية لتطبيق القانون وإلزام المفوضية العليا للانتخابات بإجراء العد والفرز الشامل في كل المحافظات العراقية”.

ودعا الاسدي الى ” كشف التزوير الذي طال العديد من المراكز الإنتخابية وخاصة المحافظات الجنوبية ومنها البصرة وميسان وذي قار التي يتطلع مواطنوها إلى أن تعيد عملية العد والفرز الكلي أصواتهم إلى من إنتخبوهم ومنحوهم الثقة من خلال مشاركتهم في الإنتخابات”، حاثا المواطنين على “المطالبة بحقوقهم وعدم السكوت لانه قد يفسر رضا وقناعة رغم التلاعب الكبير الذي حصل في انتخابات ٢٠١٨”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here