سائرون تكشف موعد تسمية رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة

0
336

المعلومة / خاص…

كشف تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الثلاثاء ، عن موعد تسمية رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة بعد دخوله بتحالف موحد مع رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وقال عضو التحالف ، رائد فهمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “موعد تسمية رئيس الوزراء سينحصر بالتوافق السياسي بين الكتل المتحالفة بينها بعد الوصول إلى تفاهمات ووجهات نظر متقاربة ومصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج العد والفرز اليدوي”، لافتا إلى إن “تشكيل الحكومة المقبلة سيستغرق اقل خمسة أشهر”.

وأضاف إن “اغلب الكتل طرحت أسماء متعددة لتولي رئاسة الوزراء لكنها لم تصل إلى اتفاق نهائي حتى ألان”، مبينا إن “تحالف سائرون سيضم اغلب القوى السياسية للذهاب إلى تشكل الحكومة بعد اكتمال العد والفرز اليدوي”.

وكان الخبير القانوني علي التميمي قد أكد ، أول أمس الأحد ، أن الحكومة تحولت بعد انتهاء عمر البرلمان التشريعي نهاية الشهر الماضي إلى تصريف الإعمال اليومية ، فيما بين إن الحكومة دخلت في مرحلة تمشية المرافق العامة ولا يحق لها اتخاذ القرارات السيادية في البلاد.

وكانت المفوضية المستقلة للانتخابات قد أعلنت ،اليوم الثلاثاء، عن بدء عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون بالاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة ببغداد.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here