العبيدي: اجتماع البيشمركة والتحالف الدولي حضره الغانمي ونفيه حصل بتأثير أمريكي

0
431

المعلومة/ خاص…

كشفت النائبة السابقة عن ائتلاف الوطنية ، جميلة العبيدي ، الثلاثاء، عن حضور رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ضمن اجتماع التحالف الدولي وقيادات البيشمركة المنعقد في إقليم كردستان لمناقشة الخطط العسكرية في المناطق المتنازع عليها، فيما بينت إن الضغوط الأمريكية دفعت قيادة العمليات المشتركة إلى نفي الاجتماع.

وقالت العبيدي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “نفي اجتماع التحالف الدولي وقيادات البيشمركة المنعقد في اقليم كردستان يوم أمس الاثنين حصل بتأثير أمريكي لعدم كشف مجرياته ، فضلا عن انعقاده دون علم الحكومة الاتحادية في بغداد”، لافتة إلى إن “الغانمي كان من ضمن القيادات الأمنية الحاضرة في اجتماع القيادات الأمريكية والبيشمركة لمناقشة الخطط العسكرية في المناطق المتنازع عليها”.

وأضافت إن “غياب السلطة التشريعية ودخول البلاد في ما يسمى حكومة تصريف الإعمال اليومية فتح الأبواب إمام التحركات الأمريكية في البلاد لفرض هيمنتها وتواجدها العسكري”، كاشفة عن “اجتماعات مماثلة ستجري بين قيادات أمنية بارزة عراقية وأمريكية في وقت قريب خارج حدود البلاد”.

وكان الخبير الأمني صفاء الاعسم قد كشف ، امس الاثنين ، عن سعي الولايات المتحدة الأمريكية المتمثلة بالتحالف الدولي بدعم قوات البيشمركة الكردية لإدخال أكثر من 600 عنصرا من داعش لمحافظة كركوك وديالى وصلاح الدين، فيما بين إن اجتماع التحالف الدولي وقيادات البيشمركة ناقش إعادة داعش للبلاد.

وكانت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان قد أعلنت ، امس الاثنين، إنها اتفقت مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على مراجعة الخطط العسكرية الخاصة بكركوك والمناطق المتنازع عليها.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد نفت ،أمس الاثنين ،وجود اتفاق بين البيشمركة والتحالف الدولي لمراجعة خطط حماية كركوك والمناطق المتنازع عليها.انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here