البرلمان العربي: العراق حريص على تفعيل ميثاق حقوق الإنسان

0
321

المعلومة/بغداد..

اشاد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، بتقديم العراق تقريره الثاني والأول خلال الدورة الرابعة عشرة للجنة حقوق الإنسان التي افتتحت اعمالها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة امس الاثنين، عادا ذلك دليلا على التزام العراق بتفعيل الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن السلمي قوله، إن “تقديم العراق تقريره الثاني والأول خلال هذه الدورة عن حالة حقوق الإنسان، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، محل تقدير ودليل على التزامه بتفعيل الميثاق العربي لحقوق الإنسان”.

وأضاف أن “البرلمان العربي كان سباقاً في دعم العراق والوقوف بجانبه في حربه ضد الإرهاب المقيت، مضيفا أنه ألقى كلمة أمام مجلس النواب العراقي كأول رئيس برلمان عربي يلقي كلمة أمام ممثلي الشعب العراقي، أكد فيها وقوف البرلمان العربي مع جمهورية العراق رئيساً وحكومة وبرلماناً وشعباً في المحافظة على استقلال وأمن ووحدة العراق وشعبه وسلامة أراضيه”.

وجدد السلمي “رفض البرلمان العربي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لجمهورية العراق، ودعم المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي، ودعم البرلمان العربي لجهود العراق في محاربة الإرهاب، والتأكيد على العمق العربي للعراق”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here