العمليات المشتركة تعلن عن خطة لحماية طريق بغداد – كركوك بريا وجويا

0
430

المعلومة/بغداد..

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، أنها بصدد اطلاق عملية نوعية واسعة النطاق تستمر دون توقف لغاية تحقيق هدفها في تطهير سلسلة جبال حمرين والمناطق النائية والوعرة الواقعة بين محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين من بقايا الارهابيين والدواعش الفارين المتخفين هناك، مؤكدة وضع خطط محكمة لتأمين طريق (بغداد – ديالى – كركوك) جويا، الى جانب انجاز الاستحكامات الخاصة بضبط الشريط الحدودي مع سوريا وتعزيزها بوسائل متطورة.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “القوات العسكرية العراقية بجميع تشكيلاتها في تطور مستمر بعد الانتصارات التي حققتها في معارك التحرير وتحقيق النصر العسكري ودحر عصابات داعش”، مستدركا بالقول “الا انه مازال امامنا تحد اخر هو ملاحقة فلول تلك العصابات المهزومة وبعض خلاياها في مناطق متفرقة ووعرة سواء في سلسلة جبال حمرين او في الصحراء”.

وأضاف رسول، أن “القيادة واصلت تنفيذ عمليات استباقية بجهد استخباراتي متميز واستطاعت خلالها قتل عدد كبير من قادة وارهابيي بقايا هذه العصابات واعتقال البعض وتدمير الكثير من الانفاق التابعة لها، بحيث جعلت تلك المناطق لم تعد تمثل ملاذا آمنا لهؤلاء الارهابيين”، مشددا على أن “الحدود تم تأمينها بشكل كامل من قبل القطعات المشتركة من خلال اجراء التحصينات والاستحكامات لمنع تسلل الارهابيين خاصة على الشريط الحدودي مع سوريا”.

واشار إلى “وجود عمليات مرتقبة لتطهير هذه التلال وسلسلة جبال حمرين، اضافة الى وضع خطط دقيقة من قبل القيادة لتأمين طريق بغداد- ديالى- كركوك بالقطعات العسكرية وكاميرات المراقبة والجهد الاستخباري والتصوير الجوي”، لافتا إلى أن “الايام القليلة المقبلة ستشهد عمليات نوعية وضربات قاصمة لمخابئ بقايا هؤلاء الارهابيين”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here