نصيف: بعض الدول اتخذت اموال العراق مغنمة

0
405

المعلومة/بغداد..

اكدت النائبة السابقة عالية نصيف، الثلاثاء، ان العراق لا يمتلك تنسيقا قضائيا مع الانتربول من اجل القبض على المطلوبين في الخارج، مبينة أن بعض الدول انتفعت من المطلوبين والاموال العراقية في مصارفها متخذة اياها “مغنمة”.

وقالت نصيف في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الكثير من النواب سافروا الى بلدان اخرى بفعل مايملكوه من جنسية في ذلك البلد بعد انتهاء مهامهم في مجلس النواب”، مبينة أن “النواب لم ترفع ضدهم دعاوى كبيرة في المحاكم بقدر ماهي جرائم متعلقة بالنشر، مما يستبعد استقدامهم او القبض عليهم من خلال الانتربول”.

واضافت نصيف ان “ العراق ليس لديه علاقات طيبة مع بعض الدول في مجال الضبط القضائي وتسليم المطلوبين للقضاء في قضايا فساد اداري او مالي وخاصة في بيروت ودبي وعمان، حيث تعتبر الاموال العراقية لديها مغنمة”.

واوضحت ان “الاجراءات القضائية التي يتطلبها الانتربول لاتنسجم مع الاجراءات القضائية العراقية، كما ان العراق لايمتلك ولاية قانونية قضائية لاسترجاع امواله مما يتطلب اتفاقات امنية مع الدول الاخرى من اجل القبض على المطلوبين واسترجاع الاموال”، مؤكدة أن “الكثير من الدول تتحفظ على المطلوبين قضائياً للعراق، بل انهم يمتلكون حمايات في تلك البلدان التي انتعشت بالاموال العراقية”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here