هيئة الحج تستعد لتفويج 38 الف حاجاً الى الديار المقدسة

0
257

المعلومة/بغداد..

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، الاثنين، عن تكثيف جهودها لإكمال اجراءات تفويج الحجاج العراقيين البالغ عددهم 38 الف حاج للعام الحالي 2018، بعد اقرار الزيادة الحاصلة في حصة العراق البالغة 4310 مقاعد استنادا الى التعداد السكاني من قبل سلطات الحج السعودية، فيما نفت مجددا وجود ما يسمى بالحج التجاري.

وقال الناطق الرسمي للهيئة حسن الكناني في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الهيئة كـثـفـت جهودهـا لإكمال اجراءات تـفـويـج 38 الف حاج عراقي الى الديار المقدسـة، بعـد اقرار زيادة حصـة الـعراق من 33 الف مقـعد الى 38 الف مقعـد نظرا للزيادة السكانية الحاصلة خلال السنوات العشر الاخيرة، بعد اعتماد سلطات الحـج السعوديـة للزيادة الحاصـلة في عـدد سـكان العراق وموافقتها على زيادة 4310 مقاعد اضـافيـة بشـكـل دائـم، اعتــبارا مـن الموسـم الحالي 2018 بناء على مخاطبات رسمية بين الهيئة العليا للحج والعمرة ووزارة الحج السعودية”.

وأضاف الكناني، أن “الزيادة التي اضيفت في موسم الحج الماضي 2017 والبالغة 5 الاف مقعد كانت مؤقتة وتخص الموسم الماضي، اي كانت هدية من سلطات الحج السعودية الى العراق”، منوها بأن “السلطات السعودية كانت تعتمد على الاحصاء السكاني لعام 2013 لنفوس العراق البالغ 33 مليون نسمة والذي حددت بموجبه عدد المقاعد للحجاج العراقيين الموفدين للديار المقدسة، اذ يمنح الف مقعد لكل مليون نسمة”.

واوضح أن “الهيئة ستقوم بتأجير سكن اضافي في مكة والمدينة، وقد اجرت بالفعل اتصالات عديدة مع اصحاب الشأن بخصوص الموضوع”، مشيرا إلى أن “الايام المقبلة ستشهد اكمال عمليات تأجير السكن للحجاج المشمولين بالزيادة في المدينة المنورة ومكة المكرمة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here