خبير قانوني يؤكد إمكانية إجراء العد والفرز الكلي لاوراق الاقتراع

0
448

المعلومة/بغداد..

اكد الخبير القانوني طارق حرب، الاثنين، ان الهيئة القضائية الانتخابية ايدت قرار المفوضية بالعد والفرز الجزئي لاوراق الاقتراع، مبيناً ان هناك امكانية لاجراء العد والفرز الكلي تبعاً للشكاوى المقدمة للقضاء.

وقال حرب في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الهيئة القضائية الانتخابية ردت الطعون بشأن نتائج الانتخابات، واصبح القرار بالعد والفرز الجزئي ملزماً للجميع بعد ان ايدت المحكمة التميزية الاتحادية قرار المفوضية المشكلة من القضاة المنتدبين بالعد والفرز الجزئي، ومع ذلك بالامكان ان يكون هناك عد وفرز كلي طبقاً للشكاوى المقدمة”.

واضاف ان “رد الطعون يعتبر تأيداً لقرار مفوضية الانتخابات بقضاتها المنتدبين، باجراء العد والفرز الجزئي وليس الكلي، كما ان المسألة تعتمد على نوع الشكوى”.

واوضح ان “المفوضية بامكانها اجراء العد والفرز الكلي ولكن تبعاً للشكاوى المقدمة، حيث يستطيع المشتكي تقديم شكواه على صناديق معينة او في منطقة ما، من اجل اجراء العد والفرز الكلي وفقاً لما مذكور في الشكوى”.

 واشار حرب الى أن “هناك فقرة على جميع المشتكين على نتائج الانتخابات ان يفهومها، حيث لايمكن لمشتكي في الزعفرانية مثلاً ان يطالب باجراء العد والفرز الكلي لاوراق الاقتراع في عموم بغداد، وكذلك الحال بالنسبة للمحافظات الاخرى”.  انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here