خدمات بغداد: نصف الاموال المخصصة للمحافظة ذهبت إلى جيوب الفاسدين

0
283

المعلومة/بغداد..

كشف رئيس لجنة خدمات بغداد علي جاسم الحميداوي، الأحد، عن ذهاب نص الاموال التي خصصت للمحافظة خلال السنوات السابقة إلى جيوب الفاسدين، مشيرا إلى أن الحكومة الاتحادية تتمل المسؤولية الأكبر عن تدني مستوى الخدمات.

وقال الحميداوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “نصف الاموال التي خصصت لبغداد خلال السنوات السابقة لجيوب الفاسدين”، محملا الحكومة الاتحادية “المسؤولية الأكبر على خلفية تدني مستوى الخدمات لعدم توفير الاموال الأزمة للحكومة المحلية وأمانة بغداد”.

وأضاف أن “حكومة بغداد الحالية لم تتسلم من موازنتها سوى اموال قليلة عكس الحكومات المحلية السابقة”، مؤكدا ان “الخدمات في بغداد ليس بمستوى الطموح نتيجة قلة التخصيصات المالية وتفاقم الفساد”.

واشار الحميداوي إلى أن “بعض المشاريع الاستراتيجية توقفت عن العمل نتيجة عدم تخصيص الاموال”، مبينا أن “هناك مشكلة وهو عدم اهتمام الحكومة المركزية بأمانة بغداد والمحافظة وعدم اعطائها الأولوية”.

ولفت إلى أن “نقل الصلاحيات تسبب في ارباك عمل مجلس محافظة بغداد من حيث الصلاحية وتقاطع الصلاحية”، موضحا أن “الخدمات داخل العاصمة بغداد واطرافها ليس بالمستوى المطلوب في ضل عدم وجود تخصيصات مالية”. انتهى/25ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here