بالارقام.. تقرير يكّذب إدعاءات واشنطن ويكشف خسائر الجيش الأميركي في العراق

0
939

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع “فيو زون” الامريكي، الاحد، عن تجاوز اعداد قتلى الجيش الأميركي في العراق الـ73 الف عسكري خلافا للادعاءات الأميركية المعلنة، مشيرا إلى أن الخسائر البشرية للجيش الأميركي تفوق خسائره في حرب فيتنام باضعاف.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/، أن “ادارة بوش بدأت الخداع واستمر هذا في الحكومات المتعاقبة حتى وقتنا الحالي بادعاء الاعلان عن الوفيات ، لكن الفرق ان تسجيل وفيات الجنود الامريكان في حرب فيتنام كان يتم ليس للعسكريين الذين يموتون في مناطق القتال فحسب بل في المستشفيات والمناطق الريفية ومستشفيات الجيش الامريكي في اليابان او الولايات المتحدة متأثرين بجروحهم”.

وأضاف أنه “لم يتم تسجيل الوفيات الامريكية في العراق الا على الجنود الذي يموتون في مناطق القتال فقط في العراق ويتم اغفال اولئك الذين يموتون متأثرين بجراحهم خارج ميدان المعارك او في المستشفيات التابعة للجيش الامريكي في الكويت او المانيا او غيرها من القواعد الامريكية في الخليج ولذا لم يتم احتساب الوفيات في الطريق او بعد الاخلاء مما جعل ارقام عدد الوفيات في العراق تنخفض بشكل كبير ولم يتجاوز سوى اربعة الالاف عسكري حتى عام 2009”.

واوضح التقرير، أن “الاعداد الحقيقية للقتلى الامريكان في العراق طبقا لوزارة شؤون المحاربين القدماء اعتبارا من أيار عام 2007 بلغت 73.846 عسكري ما يفوق خسائر الجيش الأميركي في حرب فيتنام والتي بلغت 58.195″، مبينا أن “عدد الوفيات بين العسكريين المنتشرين خارج القواعد بلغت 17.487 اما اعداد الوفيات بين صفوف غير المنتشرين خارج القواعد فقد بلغ 55،999 عسكري”.

وواصل ان “اجمالي مطالبات العجز بين صفوف محاربي القدامى في العراق بلغ ميلون و 620 الف و 906 عسكري فيما بلغت النسبة المئوية لدعاوى العجز في صفوف القوات الامريكية 36 بالمائة”، لافتا إلى أن “تلك الارقام تؤكد حقيقة أن الشعب الامريكي يحتاج الى معرفة هذه الارقام لكي يدرك كيف تم تظليله من قبل ادارة بوش وما تلاها”. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here