نائبة: رئاسة البرلمان ستحتفظ بامتيازاتها لخمس سنوات مقبلة

0
300

 المعلومة/بغداد ..

كشفت النائبة عن حركة التغيير شيرين رضا, الأحد, أن هيئة رئاسة مجلس النواب ستحتفظ بكامل امتيازاتها خلال السنوات المقبلة على الرغم من انتهاء العمر القانوني للبرلمان، فيما بينت أن الراتب التقاعدي للنواب لن يتجاوز الثلاثة ملايين دينار.

وقالت رضا في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “ميزانية مجلس النواب في الدورة المنتهية هي الأقل في تاريخ البرلمان حيث تقلصت رواتب النواب من 12 مليون دينار الى سبعة ملايين مع جميع المخصصات وبواقع راتب اسمي يبلغ أربعة ملايين دينار”.

وأضاف، أن “الحكومة الحالية قلصت ايضا عدد الحرس حيث خصصت لكل نائب 16 عنصر حماية في حين ان الدورات السابقة كان العدد يصل الى 30 عنصرا، فضلا عن تقليص اعداد السيارات”، مشيرة الى ان “قانون التقاعد اشترط منح النائب راتبه التقاعدي في حال بلوغه 50 عاما او اكمال 15 عاما كخدمة فعليه او العودة لعمله السابق”.

وبينت رضا أن “تقليص الموارد المالية للنائب اجبر البعض الى اللجوء الى السمسرة او ابتزاز الوزراء والمسؤولين للحصول على اموال إضافية ما زاد من الفساد بشكل ملحوظ”.

وفي سياق متصل، أكدت رضا، أن “هيئة رئاسة مجلس النواب ستتمتع بكافة حقوقها لمدة خمس سنوات اخرى بما فيها السكن في القصر المخصص للرئاسة واعداد عناصر الحماية”. انتهى/ 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here