نائب عن الأنبار يحذر من تكرار حادثة تفجير مفوضية كركوك في المحافظة

0
279

المعلومة/بغداد..

حذر النائب عن محافظة الانبار فارس الفارس, الأحد, الجهات الامنية في المحافظة من تكرار ماحصل لصناديق الاقتراع في بغداد الرصافة وكركوك، محذرا من وجود محاولات لخلط الاوراق عبر هذه الاستهدافات.

وقال الفارس في تصريح لـ/المعلومة/، إن “حادثتي حرق مخازن الرصافة و تفجير مفوضية الانتخابات مقصودة لاجل حدوث بلبلة وارباك لعملية العد والفرز اليدوي”، مشيرا إلى أن “الحادثتين ممنهجتان سواء كانت سياسية او داعشية فكلاهما يبغيان عدم استقرار البلاد وجعله ساحة للازمات والصراعات” .

وأضاف، أن “مفوضيات الانتخابات لمحافظات الانبار وديالى ونينوى وصلاح الدين من المحافظات المستهدفة ايضا من قبل نفس الجهات التي تحاول خلط الاوراق”, محذرا الجهات الامنية من “تكرار حادثتي الرصافة وكركوك مما يتطلب تشديد الإجراءات على مقرات المفوضية او نقلها الى اماكن اكثرا امنا”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك دعا اليوم الأحد الحكومة المركزية إلى معالجة الخروقات الأمنية في المحافظة عقب تفجير مفوضية الانتخابات, مبينا أن استهداف مقر المفوضية الذي يعد من ابرز المناطق الخلافية في الوقت الحالي يهدف لإشعال حرب قومية بين مكونات المحافظات. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here