اكتشاف جديد قد يؤدي إلى حل مشكلة التلوث البيئي عالميا

0
603

المعلومة/بغداد..

 كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأحد، عن اكتشاف طالب ببكتيريا تأكل البلاستيك بما يمكن من حل مشكلة التلوث البيئي العالمية.

وقالت الصحيفة في تقرير اوردت “بي بي سي” مقتطفات منه إن “الطالب في معهد الدراسات الطبيعية في ولاية أوريغون الأمريكية ربما اكتشف حلا لإحدى أبرز الأزمات البيئية في العالم خلال عصرنا الراهن، إذ تمكن من العثور على نوع من البكتريا يتمكن من “أكل” البلاستيك”.

وأضافت أن “البكتريا تُفكك البلاستيك إلى مواد أخرى غير مضرة بالبيئة وتُحول مادة البولي إيثيلين تيريفاثيلايت التي تستخدم في صناعة المواد البلاستيكية في الملابس وعبوات المشروبات وتغليف الأطعمة إلى مواد متوافقة بيئيا”.

واوضحت، أن “هذه العملية في النظام الطبيعي تستغرق قرونا طويلة لتتم بشكل مكتمل، لكن لو تمكن العلماء من استزراع البكتريا الجديدة فإنها ستساعد على التخلف من مليارات الأطنان من المخلفات البلاستيكية المضرة بالبيئة حول العالم”.

واشارت الصحيفة إلى أن “المخلفات البلاستيكية العالمية يبلغ حجمها سنويا نحو 300 مليون طن، ولا تجري عملية تدوير أي منها باستثناء نحو 10 في المائة فقط بينما الكمية الباقية تُلقى كمخلفات في مواقع مختلفة حول العالم”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here