الحكمة النيابية: تحالفات سائرون ستفشل مخطط الكربولي بتشكيل الكتلة الطائفية

0
269

المعلومة / خاص…

أكدت كتلة الحكمة النيابية ، الخميس، أن دخول عدد من الأحزاب السياسية ضمن تحالفات سائرون لتشكل الكتلة الوطنية ستكون عقبة إمام مخططات رئيس حزب الحل جمال الكربولي بتشكل كتلة طائفية تضم المكون السني.

وقال رئيس كتلة الحكمة النيابية حبيب الطرفي في تصريح لوكالة / المعلومة /، إن “الكتل الطائفية التي يسعى لتشكيلها البعض من السياسيين ستواجه صعوبه بتنفيذ مرادها والانخراط ضمن الحكومة المقبلة ، لوجود رفض للنفس الطائفي لدى اغلب قادة الكتل والزعامات السياسية”.

وبين إن “دخول سائرون والنصر والفتح والحكمة والوطنية والاتحاد الوطني الكردستاني ضمن تحالف موحد سيكون عقبة إمام مساعي الكربولي بتشكيل الكتل الطائفية وضم الأحزاب السنية داخلها”.

واضاف إن “الحكومة المقبلة ستحمل وجهات نظر مختلفة عما سبقتها من حكومات وستكون شاملة لجميع مكونات الشعب دون إقصاء الآخرين أو تهمشيهم من العملية السياسية”، مبينا إن “أمر الكتل الطائفية سيكون مرفوض جملة وتفصيلا”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون ، محمد الصيهود قد اتهم ،اليوم الخميس، رئيس حزب الحل جمال الكربولي بالسعي الى تشكيل كتلة طائفية تضم اغلب الأحزاب السنية، فيما بين إن عودة رئيس البرلمان سليم الجبوري ستتم في تزوير عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات.

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية قد كشفت ، اليوم الخميس، عن وجود “تسوية” يقودها حزب الحل برئاسة جمال الكربولي لـ”لملمة” قضية تزوير الانتخابات، مبينة أن “التسوية تقضي بترشيح رئيس البرلمان الخاسر سليم الجبوري لرئاسة مجلس النواب لولاية ثانية ومنحه رئاسة الكتلة السنية التي من المرجح الإعلان عنها قريبا. انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here