الصناعة: الرسوم الجمركية وفرت الحماية لـ 79 منتجاً محلياً

0
419

المعلومة/بغداد..

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، الخميس، أن الرسوم الجمركية التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا على بعض المنتجات المستوردة، اسهمت بتشجيع المنتوجات المحلية، لاسيما بعد حماية 79 مادة متنوعة، ما سيقلل الاستيراد للسلع والبضائع باستثناء الضروري منها.

وقال مدير دائرة التنظيم الصناعي في الوزارة علاء موسى علي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الرسوم الجمركية المفروضة على السلع المستوردة جاءت بعد ورود شكاوى من التجار واصحاب معامل ومصانع القطاع الخاص، طالبوا فيها بتسويق منتجاتهم وبالتالي الحد من استيراد المواد المماثلة”.

واضاف علي، أن “الوزارة وتشجيعا منها للمنتج الوطني تعتزم مخاطبة مجلس الوزراء بفرض رسوم جمركية على مواد أخرى للحد من استيرادها بعد التأكد من امكانية معامل القطاع الخاص من سد حاجة السوق المحلية”، مؤكدا نجاح وزارته بـ”حماية 79 منتجا محليا من المصانع والشركات والمعامل الاهلية والحكومية بعد فرض رسومات جمركية تصل الى 100 بالمئة”.

وبين علي ان “ابرز المواد التي تمت حمايتها هي العصائر والجبس و(الثرمستون) ومنتجات اخرى، والتي سيضطلع بتأمينها للسوق المحلية القطاع الخاص بعد قرار حمايتها في شهر آب من العام الماضي 2017″، منبها على ان “شركات وزارة الصناعة نجحت بحماية اربع مواد هي الاسمنت والزيت والسكر وسماد اليوريا”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here