الحكمة: البرلمان خرق الدستور بمحاولة تمديد عمله

0
189

المعلومة/بغداد..

اكد تيار الحكمة الوطني، الخميس، أن مجلس النواب خرق الدستور الذي ينص على انتهاء عمر البرلمان عند نهاية حزيران الجاري، حيث يحاول تمديد عمله لحين الانتهاء من العملية الانتخابية، مبيناً ان المحكمة الاتحادية لاتستطيع اعلان موقفها بشان التمديد بسبب عدم حسم تمديد عمر البرلمان.

وقال رئيس كتلة الحكمة النيابية حبيب الطرفي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “البرلمان خرق المادة 56 من الدستور، حين ذهب الى تمديد عمره بحجة متابعة العملية الانتخابية بعد قرار العد والفرز اليدوي لعملية الاقتراع”.

واضاف الطرفي، أن “المحكمة الاتحادية لم تعلن موقفها بعد بشأن تمديد عمل البرلمان، لان المجلس لم يحسم يصوت بشكل نهائي على مشروع تمديد العمل”، مبينا أن “المحكمة ستنظر بطالبات الرافضين لتمديد عمل البرلمان وستقول كلمتها الفصل بهذا الشأن”.

واوضح ان “الدستور واضح ولايمكن التلاعب به او الالتفاف عليه، على الرغم من ان هناك حجة على المطالبة بالتمديد وهي دخول البلاد في فراغ دستوري عند عدم التمديد للبرلمان”، مؤكدا أن “فترة العد والفرز الجزئي لن تأخذ وقتاً طويل، الامر الذي لايستوجب تمديد عمل البرلمان، في حين لو قررت المحكمة اجراء العد والفرز الكلي لاوراق الاقتراع فأن ذلك يحتاج الى وقت طويل قد يصل الى ستة اشهر”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here