الحشد الشعبي يبلغ الأمم المتحدة بقرب إنطلاق عمليات عسكرية مشتركة في كركوك

0
434

المعلومة/بغداد..

كشف قائد محور الشمال للحشد الشعبي ابو رضا النجار، عن قرب إنطلاق عمليات عسكرية مشتركة لاستئصال البؤر الإرهابية في محافظة كركوك واطرافها، مؤكدا أن الحشد سيمسك قرى الكاكائية بعد إعادة سكانها.

وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “قائد محور الشمال للحشد الشعبي ابو رضا النجار استقبل وفدا من بعثة الأمم المتحدة “يونامي” برئاسة الممثل السياسي للبعثة لورانس ليو”، مبينا أن “الجانبين بحثا الوضع الامني في كركوك واطرافها ودور القوات الامنية والحشد في استتباب الامن والقضاء على المجاميع الارهابية التي تظهر هنا وهناك بين الحين والاخر“.

وأكد النجار أن “الخروقات تحدث في بعض المناطق الرخوة والتي يتدخل فيها العامل السياسي اغلب الاحيان”، مؤكدا أن “عمليات مشتركة واسعة ستنطلق قريبا لاستئصال تلك البؤر الإرهابية“.        

وأضاف النجار، أنه “سيتم اعادة سكان قرى الكاكائية ومسك الارض من قبل الحشد في مناطقهم الى جانب تسليحهم من قبل هيئة الحشد للدفاع عن انفسهم الى جانب قطعات الحشد التي ستنتشر هناك“.

واشاد النجار بـ”دور جهاز مكافحة الارهاب في داخل كركوك والشرطة الاتحادية في الاطراف والوية الحشد“.  

بدوره اكد الممثل السياسي لبعثة يونامي أن “هذه المواقف تبشر بالخير وانه يشجعهم على اطلاق عملية اعادة الاعمار في المناطق المتضررة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here