التحالف الدولي: داعش يطمح للعودة إلى العراق وسوريا

0
373

المعلومة/بغداد..

اقر قائد القوات الخاصة في التحالف الدولي الذي تقوده أميركا اللواء جيمس جارارد، الأحد، بفشل عملياته بمنع عودة تنظيم “ داعش” الإجرامي إلى المناطق التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، محذرا من أن التنظيم يطمح للعودة إلى هذين البلدين.

وقال جارارد في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “رغم التقدم الكبير الذي أحرزته قوات سوريا الديمقراطية الكردية – العربية بغطاء جوي من التحالف شمال شرقي سوريا فإنه ليس كافيا لمنع عودة نشاط التنظيم الإرهابي شرقي سوريا، داعيا إلى استمرار الانخراط في دعم الاستقرار في المناطق المحررة من داعش”.

ولفت جارارد إلى أنه “في الوقت الذي تعتبر أيام الوجود الجغرافي لـداعش معدودة، فإن التنظيم الإرهابي لا يزال يزخر بقدرات قاتلة وطموح للعودة إلى سوريا والعراق”، مشيرا الى أن “ داعش يحتفظ بقيادات و«كادر رفيع»، كما يتمتع باحتياطات مالية كبيرة وآلة دعائية نشطة، وهي كلها مكونات رئيسية لإعادة إطلاق التمرد”.

وشدد قائد القوات الخاصة في التحالف الأميركي على “ضرورة بقاء المجتمع الدولي منخرطا في المنطقة”، في اشارة إلى استمرار بقاء القوات الأميركية. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here