وزارة التربية تلغي امتحان مادة التربية الاسلامية وتصدر جدولا جديدا للامتحانات

0
579

المعلومة/ بغداد…

أعلنت وزارة التربية, السبت, عن إلغاء امتحان مادة التربية الإسلامية, فيما أصدرت جدولاً جديداً للامتحانات.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, إن “اللجنة الدائمة للامتحانات العامة استكملت اجتماعاتها المتواصلة اليوم, واتخذت الإجراءات والآليات التي من شأنها ضمان ورصانة الامتحانات العامة”.

وأضافت أنه “تقرر خلال الاجتماع إلغاء مادة التربية الإسلامية وتحديد موعد جديد للمادة”, مبينة أنه “تم إصدار توجيهات مشددة إلى المديريات العامة للتربية للالتزام بها وكما هو مرفق في محضر الاجتماع”.

وأوضحت الوزارة, أنه “تمت مناشدة الجهات الساندة ومنها الجهات الأمنية لأخذ دورها في حماية المرفق الوطني المتعلق بمستقبل الطلاب والعملية التربوية”, مبينة أن “هناك متابعة مستمرة من قبل رئيس وأعضاء اللجنة الدائمة واتخاذ المعالجات الآنية التي تستوجبها عملية الحفاظ على نزاهة الامتحانات وسلامتها”.

وأشارت إلى “استمرار التحقيقات لكشف الحالات السلبية وتوجيه أقصى العقوبات بما في ذلك الإحالة إلى القضاء عملاً بالقرار (132) في حالة ثبوت أي تقصير”.

وأكدت الوزارة, أنه “تم إصدار جدول جديد للامتحانات النهائية لمرحلة السادس الإعدادي يبدأ من يوم الأربعاء المقبل المصادف 27 / 6 / 2018 , والذي سيكون فيه امتحان مادة العربي, فيما سيكون امتحان مادة الإسلامية في السابع من شهر تموز المقبل, أي في نهاية الامتحانات”.انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here