الأمن النيابية: قصف التحالف الدولي للحشد الشعبي محاولة لإعادة “داعش” للعراق

0
352

المعلومة/بغداد…

اعتبرت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، الاثنين ، قصف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لقوات الحشد الشعبي في الحدود  السورية العراقية محاولة لفتح الأبواب إمام عودة مجاميع داعش الإرهابية للبلاد، فيما طالبت الحكومة بإيقاف عمليات التحالف فورا.

وقال عضو اللجنة اسكندر وتوت في تصريح لـ/المعلومة/، إن “واشنطن تسعى للسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية لرسم مخططاتها الإرهابية وفتح الأبواب إمام عودة مجاميع داعش الإرهابي للبلاد”، مطالبا “الحكومة بإيقاف عمل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية  في البلاد فورا بعد قيامه بقصف فصائل المقاومة وقوات الحشد الشعبي في منطقة البوكمال الحدودية مع سوريا”.

وأضاف إن “الحكومة الاتحادية يقع على عاتقها اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق التحالف الدولي”، مبينا إن “اعتداء على قوات الحشد الشعبي هو اعتداءا سافر على سيادة وامن العراق”.

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي قد طالبت ، اليوم الاثنين، الحكومة الاتحادية إيقاف عمليات التحالف الدولي الذي تقوده القوات الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، فيما اتهمت التحالف بقصف فصائل من الحشد الشعبي في الحدود العراقية السورية. انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here