انقاذ طفلة بعمر 7 اشهر من الموت في كربلاء

0
344

المعلومة/ بغداد

تمكن جراح كربلائي من اجراء عملية جراحية نادرة ومُعَقدة لفتح صدر وغلق الناسور وعزل المريء عن القصبة الهوائية لطفلة بعمر 7 أشهر من محافظة الديوانية.

وقالت وزارة الصحة في بيان تلقته، /المعلومة/، ان “أخصائي جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية الدكتور حسنين محمد العگلة الموسوي، نجح وبمساعدة أخصائيي التخدير وجراحة الصدر من إجراء عملية لطفلة صغيرة بعمر 7 اشهر من أهالي محافظة الديوانية”.

واضافت ان “الطفلة وصلت للمدينة الطبية وهي تعاني من تشوه خلقي ولادي (إنسداد المريء) وسبق لها أن خضعت في أحدى مستشفيات العراق لعملية (تصليح الإنسداد) بعد مرور خمسة أيام من ولادتها”.

من جهته، قال الطبيب الذي اجرى العملية للطفلة حسين الموسوي إنه “عقب العملية بشهر تقريباً بدأت تظهر عليها أعراض إستنشاق أثناء الرضاعة وإختناق وإلتهابات الصدر المتكررة ولفترة ناهزت الـ( ٦ ) أشهر”، موضحا: “قمنا بتشخيص الحالة عن طريق الأشعة الملونة وتنظير القصبات الصلب وتبين من خلالها وجود ناسور بين المريء والقصبة الهوائية”.

وكشف إن “العملية التي وصفها بالنادرة والمُعقّد إستغرقت نحو ساعتين تقريباً قد جرى خلالها فتح صدر وغلق الناسور الراجع وعزل المريء عن القصبة الهوائية”، مبيناً ان “الطفلة تتمتع حالياً بصحة جيدة، ولم تعُد تشكو من الأعراض المذكورة آنفاً، وقد غادرت المدينة الطبية بعد تماثلها للشفاء بصورة تدريجية”.

واشار الموسوي الى انه” تم متابعة الطفلة من قبل إخصائي الأطفال في مستشفى كربلاء التعليمي للأطفال والملاك الطبي والصحي في ردهة العناية المركزة في المستشفى”. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here