العراق يطلب دعما استثنائيا من الأمم المتحدة لتأهيل منظومته الصحية

0
346

المعلومة/بغداد..

أكد الممثل الدائم للعراق في جنيف السفير مؤيد صالح، الخميس، حاجة العراق الى دعم استثنائي من قبل منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لإعادة تأهيل منظومته الصحية والنهوض بالواقع الصحي للبلد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “الممثل الدائم لجمهورية العراق في جنيف السفير مؤيد صالح التقى المدير الاقليمي الجديد لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط الــEMRO احمد سالم سيف المنظري في مكتبه المؤقت في مقر الامم المتحدة”.

ونقل البيان عن صالح تأكيده على “الظروف الاستثنائية التي تمر بها المؤسسات الصحية العراقية والتي تعرض عدد كبير منها الى الدمار نتيجة الحرب ضد عصابات داعش الارهابية التي خاضها العراق نيابةً عن العالم، وحاجة العراق الى دعم استثنائي من قبل منظمة الصحة العالمية ومكتبها الاقليمي لإعادة تأهيل منظومته الصحية والنهوض بالواقع الصحي للبلد، وكيفية تفعيل مكتب منظمة الصحة العالمية في بغداد ليكون اكثر فاعلية في مساندة المؤسسات الصحية العراقية”.

من جانبه وعد المنظري بأنه “سيدعم الجهود في التعامل مع العراق والتنسيق مع القيادات الصحية فيه من اجل الوصول الى طريقة تجعل التعامل بين المنظمة والجهات الصحية العراقية اكثر فاعلية”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here