أمانة بغداد تلاحق سراق اغطية “المنهولات” قضائيا

0
556

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت أمانة بغداد، الاثنين، انها سترفع دعاوى قضائية ضد سراق اغطية المنهولات الذين تصورهم الكاميرات المنزلية، بغية القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت في عدد من محافظات البلاد، مشيرة الى انها تدرس وضع اقفال على الاغطية لحمايتها من السرقة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الامانة حكيم عبد الزهرة في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الامانة سجلت خلال الفترة القليلة الماضية حالات سرقة وفقدان لاغطية منهولات مياه الصرف الصحي والامطار من قبل بعض الباعة المتجولين”، داعيا قيادة عمليات بغداد والمواطنين الى “التنسيق مع ملاكاتها الخدمية لحماية الممتلكات العامة في ردع واعتقال ضعاف النفوس لتخريب البنى التحتية والحفاظ على المواطنين من الوقوع كضحايا في المنهولات”.

وأضاف عبد الزهرة، أن “الامانة بصدد وضع حلول لمعالجة هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على حياة المواطنين، مبينا وجود دراسة لوضع اقفال على الاغطية لحمايتها من السرقة برغم ارتفاع كلفتها المالية نتيجة تغيير القاعدة الخاصة بالمنهولات”.

واشار إلى أن “اغطية المنهولات تتعرض ايضا للتلف نتيجة مرور المركبات ذات الحمولات الكبيرة الذي عزاه الى عدم تحديد حمولات المركبات التي تمر في الشوارع الرئيسة والفرعية حفاظا على عمرها التصميمي”، مبينا أن “تعليمات الدائرة القانونية في امانة بغداد تنص على عدم التهاون اوالتسامح مع كل من يتسبب باضرار وسرقة المال العام اوالتخريب باعمال البنى التحتية، والذي يؤثر سلبا في مستوى الخدمات البلدية لمناطق واحياء العاصمة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here