القبض على ستة “دواعش” بارزين بينهم ثلاث نساء من جنسيات سورية ومصرية

0
411

المعلومة/بغداد..

أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، الخميس، عن القاء القبض على ستة عناصر بارزين بتنظيم “ داعش” الإجرامي بينهم ثلاث نساء من جنسيات سورية ومصرية.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن الضابط في غرفة عمليات قيادة شرطة نينوى، سلام العكيدي قوله، إن “تم القاء القبض على ثلاث داعشيات من جنسيات سورية ومصرية لدى محاولتهن الهروب عبر الحدود مع سوريا سيرا على الاقدام”.

وأضاف العكيدي، أن “عملية الاعتقال تمت من قبل القوات المشتركة التي كثفت مؤخرا انتشارها على الشريط الحدودي غرب نينوى على خلفية معلومات استخباراتية اكدت موعد خروجهن باتجاه المعبر الحدودي شمال غرب الموصل”، لافتا الى انهن “من ابرز العاملات في مايسمى (ديوان حسبة داعش) وصادر بحقهن الحكم بالاعدام بسبب تورطهن بقتل فتيات موصليات ابان سقوط المدينة في احداث العاشر من حزيران 2014”.

من جانبه قال الناطق باسم قيادة شرطة نينوى النقيب احمد العبيدي إن “المعلومات الاستخبارية الدقيقة قادت القوات الامنية وبالتعاون مع الفرقة 15 جيش عراقي لالقاء القبض على اثنين من ارهابيي داعش البارزين، الاول (خبير شبكات الانترنت والاجهزة الاسلكية في داعش) الارهابي (انان الحافظ، سوري الجنسية) والاخر مايسمى (مسؤول جمع اتاوات عقارات ايمن الموصل) الارهابي (علي الجحيش) بينما كانوا مختبئين معا في ناحية العياضية ضمن قضاء تلعفر شمال غرب الموصل”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here