الأردن: تشكيل الحكومة لا يطفئ لهيب الاحتجاجات

0
367

المعلومة/بغداد..

تواصلت الاحتجاجات الاردنية قرب الدوار الرابع في عمان وفي عدد من المحافظات لليوم السادس على التوالي رفضا لنهج الحكومة الاقتصادي وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، وعدم رفع الأسعار، وتشكيل حكومة انقاذ وطني

واجمع المحتجون من خلال هتافاتها على ان المشلكة لا تتعلق بتغيير الاشخاص والحكومات، بل بتغيير النهج الاقتصادي وشددوا على ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وطني.

وتجمع ناشطون قرب دوار الشيمساني غرب العاصمة قبيل توجههم الى الدوار الرابع في وقت عززت فيه قوات الأمن من تواجدها في المنطقة، ومنعتتهم من الوصول الى منطقة الدوار الرابع قرب رئاسة الوزراء.

وشهدت عدة محافظات أردنية وقفات احتجاجية للمطالبة بحل مجلس النواب وسحب قانون الضريبة وإصلاح النهج الاقتصادي وتشكيل حكومة انقاذ وطني، كما ندد المشاركون بقرارات حكومية “استهدفت جيب المواطن.

وفي محافظة الكرك تواصلت اﻻحتجاجات الشعبية، واعتبر المشاركون في اعتصامين بالكرك والمزار الجنوبي أن الاحتجاجات ليس لها علاقة بتشكيل حكومة جديدة ، وأن الشعب اﻻردني يطالب بتغيير النهج اﻻقتصادي والسياسي في الدولة اﻻردنية .

وفي معان انطلقت فعاليات شعبية وشبابية من أمام ميدان سليمان عرار ” دوار العقبة “، عقب صلاة التراويح ضد مشروع قانون ضريبة الدخل ورفع الاسعار ، وطالب المشاركون المسيره باعادة النظر في قرارات رفع وبتغيير النهج الاقتصادي المتبع.

وشهدت محافظة اربد اعتصامات للمطالبة بحكومة انقاذ وطني وحل مجلس النواب والاعيان وخفض الاسعار. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here