عبطان: اكثر من 180 نائبا أكدوا حضورهم جلسة اليوم

0
276

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الكريم عبطان, الأربعاء, أن اكثر من 180 نائبا سيحضرون جلسة مجلس النواب المقررة اليوم, مشيرا إلى ان المجلس سيصوت على قرارات وتوصيات اللجنة الوزارية بشأن التحقق من نتائج الانتخابات.

وقال عبطان في تصريح لـ/المعلومة/، إن “180 نائبا أكدوا لغاية ساعة متأخرة من مساء امس حضورهم جلسة مجلس النواب المقررة اليوم والخاصة بالتصويت على تعديل قانون الانتخابات”.

واضاف ان “المجلس سيصوت اليوم ايضا على قرارات وتوصيات اللجنة الوزارية بشأن التحقيق في عمليات التزوير والتي اكدت حصولها على ادلة دامغة بتحريف عملية نتائج الانتخابات والتلاعب باصوات الناخبين”.

وكان مجلس الوزراء صادق خلال جلسته امس الثلاثاء على الاستنتاجات والتوصيات الواردة في محضر اللجنة العليا المشكلة للتحقيق بالخروقات الانتخابية والتي تضمنت إجراء عدّ وفرز يدوي بما لا يقل عن 5 % في جميع المراكز، والغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين “لثبوت خروقات تزوير جسيم ومتعمد وتواطؤ”.

كما وجه مجلس الوزراء جهاز المخابرات الوطني وجهاز الامن الوطني والاجهزة الاستخبارية لوزارة الداخلية بملاحقة المتلاعبين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا للقانون، فيما قرر منع سفر مسؤولي مفوضية الانتخابات من درجة معاون مدير عام فما فوق الا بعد استحصال موافقة رئيس مجلس الوزراء. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here