هجرة ذي قار تحذر من نزوح جماعي بسبب أزمة المياه

0
534

المعلومة/بغداد..

حذرت دائرة هجرة محافظة ذي قار، الأربعاء، من حصول عمليات نزوح جماعية لاسر من مناطق الإصلاح وسيد دخيل والجبايش ومناطق الاهوار بسبب شح المياه.

 وقال مدير دائرة الهجرة علي صالح الحلو في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الدائرة أجرت زيارات ميدانية للمناطق المتوقع ان تشهد شح المياه او جفاف الانهر والجداول كقضاء سيد دخيل والإصلاح واهوار قضاء الجبايش”.

واشار الى “المشاركة في اجتماع مشترك جمع رؤساء الوحدات الإدارية لتلك المناطق لمناقشة واقع الحال والتنسيق مع وزارة الموارد المائية لمواجهة ازمة شح المياه والاسباب التي تؤدي الى النزوح، إضافة الى الحلول والمقترحات منها حفر الابار الارتوازية او توفير وسائل نقل المياه في حال حدوث الشح”.

وتوقع الحلو “نزوح اكثر من الف عائلة من محافظة ذي قار الى مناطق تتوفر فيها مصادر المياه، بواقع 500 عائلة من مربي الحيوانات والمواشي من قضاءي الإصلاح وسيد دخيل و 500 عائلة اخرى من قضاء الجبايش والفهود”.

واشار مدير دائرة الهجرة إلى “قرب زيارة وفد من وزارة الهجرة والمهجرين في ذي قار الى وزارة الموارد المائية للوقوف عن كثب على حجم المشكلة وتداعياتها ونتائجها والاستعدادات اللازمة لمعالجتها، فضلا عن فتح قنوات التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية الشريكة للتباحث بشأن الحلول التي يمكن ان تساعد بحل هذه الازمة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here