العصائب: ممثلنا انسحب من لقاء العامري والسفير الأميركي

0
698

المعلومة/بغداد..

قللت حركة عصائب اهل الحق، الثلاثاء، من أهمية اللقاء الذي جرى بين رئيس تحالف الفتح هادي العامري والسفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، مؤكدة أن ممثلها السياسي انسحب من اللقاء حال معرفته بحضور السفير الأميركي.

وقال الناطق باسم الحركة نعيم العبودي في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “اللقاء الذي جرى بين السفير الأميركي والعامري والذي كان على مائدة إفطار دعا إليها العامري عددا من السفراء؛ ليس هو الأول من نوعه، لأن العامري بوصفه وزيرا سابقا يلتقي مع الأميركيين وسواهم، وبالتالي فإننا من جانبنا نتفهم مثل هذه اللقاءات”.

وشدد العبودي على أن كتلته “ترفض رفضا قاطعا اللقاء مع الأميركيين تحت أي مسمى، حتى إن ممثل كتلة (صادقون)، (الجناح السياسي للحركة) الذي كان حاضرا خلال اللقاء انسحب حال معرفته بحضور السفير الأميركي”.

وأوضح “اننا نعذر إخوتنا ولا نريد أن نجبرهم على اتخاذ مواقفنا نفسها، لكن ما أريد قوله إن تحالف (الفتح) متماسك؛ حيث نبحث عن المشتركات، ونعذر بعضنا البعض في بعض المواقف التي نختلف فيها، ومنها هذا اللقاء مع السفير الأميركي لقناعتنا بأن الأميركيين ليسوا جادين في مساعدة الشعب العراقي”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here