حزب اردوغان يوظف سد “إليسو” في حملته الانتخابية

0
909

المعلومة/بغداد..

وظف كبار المسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مشروع سد «إلسو» المسمى عراقيا «أليسو» في حملتهم الدعائية لإعادة انتخاب الحزب ورئيسه رجب طيب إردوغان في انتخابات الرئاسة والبرلمان المبكرة المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من حزيران الحالي.

وبحسب صحيفة “الصباح” الرسمية، فإنه ورد ذكر السد على رأس قائمة تضم 12 مشروعا للطاقة – عملت حكومة حزب العدالة والتنمية على إنجازها – في البيان الانتخابي لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم الذي لخصه رئيس الحزب والجمهورية إردوغان في حفل إعلان البرنامج الانتخابي والتعريف بمرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية الذي نظم في أنقرة يوم 24 أيار الماضي أي قبل نحو 10 أيام.

ولم يكتف حزب العدالة والتنمية بذلك فقد اختار، في إطار حملته الانتخابية، تنظيم تجمع جماهيري قاده بن علي يلدرم، نائب رئيس الحزب رئيس الوزراء، في ولاية باتمان القريبة من الحدود العراقية، والتي يقع سد إليسو في محيطها، كما اختار أن ينظم التجمع يوم الجمعة الماضي، وهو نفس اليوم المعلن لبدء ملء خزان السد، وقد تحدث يلدرم لأنصار الحزب الحاكم عن أهمية إليسو لاقتصاد تركيا.

ونقلت الصحيفة عن الباحث المتخصص في العلاقات التركية – العراقية مصطفى جليل قوله، إن “الأتراك لن يتخلوا عن سد إليسو الذي خططوا له وبنوه في سنوات طويلة وبأموال كبيرة”، مشيرا إلى أن “الحل المطروح هو أن تصل بغداد وأنقرة إلى تفاهم يقضي بإطلاق حصص مائية كافية في دجلة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here