نائبة عن نينوى: 15 الف نازح لم يعودوا إلى تلعفر لغاية الان

0
734

المعلومة/بغداد..

كشفت النائب عن محافظة نينوى نهلة الهبابي، الثلاثاء، عن اسباب عدم عودة النازحين الى مناطق سكناهم في تلعفر، مبينة ان بعض الاسباب تقف ورائها الحكومة المركزية، مؤكدة أن هناك 15 الف نازح لم يعودوا إلى قضاء تلعفر لغاية الان.

وقالت الهبابي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “اكثر من 15 الف نازح لازالوا خارج تلعفر منتشرين في عدة محافظات اغلبها جنوبية، وبعضهم في تركيا خارج البلاد”، مبينة أن “هناك عدة اسباب تقف وراء عدم عودتهم الى مناطقهم في تلعفر ابرزها عدم عودة الدوائر الحكومية الى العمل وانعدام البنى التحتية في مناطقهم”.

وأضافت، أن “ضعف الوضع المادي بالنسبة للنازح يقف عائقاً امام عودته الى منطقته التي نزح منها، حيث ان اغلبهم وجد العمل المناسب في مكان نزوحه”، مشيرة إلى أن “الكثير من النازحين ينتظرون اعمار مناطقهم من قبل الحكومة وتعويضهم عن الخسائر التي سببها الارهاب لهم”.

وشددت على ضرورة “تحرك الحكومة لاعمار تلعفر وعدم التوجه نحو ملف الانتخابات وترك مصير الاهالي والنازحين من تلعفر مجهولاً”، مشيرة الى ان “مناطق النزوح قد تستغل من اطراف اخرى في انتخابات مجالس المحافظات من اجل ضمان حصولهم على الاصوات”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here