سياسي: الجنابي منح اردوغان الضوء الاخضر لاستبدال النفط بالمياه

0
372

المعلومة/بغداد..

اتهم المحلل السياسي حازم الباوي، الثلاثاء، وزير الموارد المائية حسن الجنابي بمنح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “الضوء الاخضر” لاستبدال النفط بالمياه، مشيراً الى أن المشكلة تكمن في غياب الدور الرقابي للبرلمان المنشغل بملف الانتخابات.

وقال الباوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “حديث وزير الموارد المائية حسن الجنابي لاحدى الفضائيات العراقية عن امكانية العراق استبدال النفط بالماء مع تركيا يمثل ضوء اخضر لاردوغان ليس الا”، مبينا أن “طريقة الطرح ومن شخص كالوزير لا تنم عن دراية بالمخاطر ولا شعور بالمسؤولية ولا ادراك لمعاناة شعب مقبل على كارثة كبرى”.

وأضاف، أن “هكذا احاديث وتنازلات معروف انها في سياقات باقي الدول تندرج ضمن اطار (الخيانة العظمى) تماما كما حصل ويحصل للعديد من المتصدين الذين يجازفون بكينونة وطنهم وتطلعات شعبه”، مشيرا إلى أن “المشكلة الكبرى تكمن في غياب الدور الرقابي للبرلمان المنشغل بلملمة اوراقه المتبعثرة في مناكفاته الحامية مع مفوضية الانتخابات، وايضا غياب الادعاء العام عن محاسبة ومساءلة الوزير على هذا التصريح الناري الكارثي”.

وتابع، أن “ورطة العراق في تجفيف دجلة باتت واضحاً انها تروق لبعض الساسة الذين سيذهب احدهم بعد ايام الى انقرة للقاء اردوغان وسيحظى باستقبال حافل ليتم بعد ذلك وبمكرمة من الرئيس التركي فتح عدد من بوابات سد (اليسو) واطلاق دفعات مائية في دجلة، وذلك ضمن مخطط لصناعة رأي عام يتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة”.

واشار الباوي إلى أن “الازمة وفي هذا التوقيت الحساس سياسية مفتعلة بامتياز اتحدت فيها المصلحة التركية مع مصالح بعض زعامات الكتل المتصدرة لنتائج الانتخابات”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here