ماذا بحث العامري مع سفراء 19 دولة بينها أميركا؟

0
854

المعلومة/بغداد..

كشف القيادي في منظمة بدر والنائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الاثنين، عن تفاصيل المباحثات التي اجراها رئيس التحالف هادي العامري مع سفراء 19 دولة بينها الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أن العامري أكد رفضه لقرار الكونغرس الأميركي بإدراج فصيلين عراقيين على لائحة الإرهاب.

وقال قدو في تصريح لـ/المعلومة/، إن “اجتماع العامري مع سفراء عدد من الدول الاجنبية في العراق تركز على تشكيل الحكومة المقبلة وضرورة حفظ الأمن والاستقرار في البلاد والبدء بصفحة جديدة والنهوض بواقع العراق الخدمي وبناء سياسة خارجية معتدلة”.

وأضاف قدو، أن “العامري أكد (خلال الاجتماع) رفضه لقرار الكونغرس الأميركي بإدراج عصائب أهل الحق وحركة النجباء على لائحة الإرهاب وتضييق الخناق عليهم، ورفض استخدام لفظة ميليشيات عند ذكر اسم الحشد الشعبي”، مؤكدا أن “ذلك الموقف يعتبر من المواقف الثابتة لتحالف الفتح وقادته”.

وكان العامري التقى، امس الأحد، بسفراء 19 دولة هي: اليابان ، أميركا، بريطانيا، روسيا ، الصين ، ايطاليا ، البرازيل ، استراليا ، فرنسا ، السويد، اسبانيا ، هولندا، صربيا، نيوزلندا، فنزويلا، رومانيا، كرواتيا، بلغاريا، كندا. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here