صحيفة رسمية تكشف عن قرب ولادة الكتلة الأكبر بقيادة تحالفين

0
818

المعلومة/بغداد..

 كشفت صحيفة “الصباح” الرسمية، الاثنين، عن قرب الإعلان عن الكتلة الأكبر بين ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح وكتل كردية، مشيرة إلى تشكيل لجنتين مشتركتين لتنسيق المواقف بين القانون والفتح.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن مصادر سياسية قولها، إن “هناك تقاربا حاصلاً لتشكيل ائتلاف بين دولة القانون والفتح نظراً لتقارب برامجهما”، مؤكدة “تشكيل لجنتين مشتركتين لتنسيق المواقف بين الائتلافين“.

وأضافت المصادر، أن “اتفاقاً مبدئيا مع الكرد حول العمل معاً في جبهة وطنية مشتركة لا يحكمها الا الدستور فلا يعطى احد فوق الدستور ولا يؤخذ من احد بخلاف الدستور، وأن أي خلاف ينشأ بين الطرفين تكون المحكمة الاتحادية هي الفيصل“.

 وتابعت المصادر ان “دولة القانون لم يغلق باب الحوار مع اي كتلة اخرى مهما كانت مواقفها، ولا يطلب من الكتل الالتحاق به بل العمل بشراكة حقيقية وواقعية، وتكون الجبهة هي من تحمي الدستور في البلد واستقرار الوضع الامني والخدمات ووضع برامج مشتركة وبرنامج حكومي لانتخاب الكابينة الحكومية“.

ونوهت المصادر، بحسب الصحيفة، بأن “جميع الكتل ترى ان مرشح الكتلة الاكبر لرئاسة الوزراء يجب ان يحظى بموافقة جميع اطرافها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here