الموارد تستعد لاتخاذ تدابير وقائية للحد من أزمة المياه

0
1022

المعلومة/بغداد..

كشفت وزارة الموارد المائية، الأربعاء، عن استعدادها لاتخاذ تدابير وقائية للحد من الشح المائي الذي يهدد المناطق الزراعية بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والزراعة.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه /المعلومة/، عن مصدر قوله، إن “الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل عقدت اجتماعاً موسعاً مع ممثلي وزارتي الزراعة والكهرباء ومدراء الموارد المائية ورؤساء اﻻقسام، بغية الاسراع باتخاذ تدابير وقائية للحد من الشح المائي الذي يهدد المناطق الزراعية”.

وأضاف أن “مديرية الموارد المائية (مابين النهرين) تواصل أعمالها بمعالجة انهيار السدة الترابية في محطة ضخ دويليبة الواقعة على القناة الموحدة والتي تغذي مناطق جنوب بغداد، بهدف السيطرة على المحطة وتخليص بعض المضخات من الغرق، نتيجة انهيار الكتف من جهة انابيب الضخ وتقليل التأثير في مناطق جنوب بغداد ابتداء من الرضوانية واليوسفية ومناطق المحمودية والرشيد واللطيفية”.

وبين المصدر ان “الوزارة ناشدت الفلاحين ﻻبداء المساعدة والعون لفرقها المنتشرة في المحافظات، لاسيما محافظة بابل لغرض القضاء والسيطرة على اﻻنتشار الكبير لنبات الشمبلان في أغلب جداول المحافظات، بالرغم من الاستمرار بعمليات التنظيف ورفع كميات كبيرة منه”، لافتا الى ان “مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في محافظة كربلاء تواصل أعمالها بتنظيف مبزل (اسود b) من نبات الشمبلان والقصب، بهدف الحصول على انسيابية عالية للمياه، فضلا عن الاستمرار بتنظيف جدول الحسينية وازالة الترسبات الطينية وتأمين الحصص المائية لاسالات الماء في ذنائب الجداول”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here