صحة الانبار تستنفر فرقها الصحية للتحري عن المواد التالفة والمنتهية الصلاحية

0
319

المعلومة/ الانبار..

أعلن مدير عام دائرة صحة محافظة الانبار خضير خلف شلال، الثلاثاء، عن تنفيذ حملة للتحري عن المواد التالفة والمنتهية الصلاحية في الاسواق والمحال التجارية ومجمعات المياه بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقال شلال في تصريح لـ/المعلومة/، إن “فرق صحية من مديرية دائرة صحة الانبار نفذت حملة للتحري عن المواد التالفة والمنتهية الصلاحية شملت مناطق الفلوجة والرمادي والرطبة وعنه وهيت وحديثة والعامرية بالإضافة الى المنافذ الحدودية”.

وأضاف أن “الحملة اسفرت عن ضبط كميات من المواد المخالفة للتعليمات والمنتهية الصلاحية واتلفت بشكل مباشر هذه المواد بالإضافة الى التأكيد على ضرورة استحصال الموافقات الرسمية من خلال الاجازات الصحية التي تمنح وفق ضوابط معينة لضمان تطبيق التعليمات الصحية الواردة من وزارة الصحة”.

واوضح شلال، أن “الهدف من الحملة حرصا على سلامة وصحة المواطنين ورصد المواد المنتهية الصلاحية واتلافها واحالت الجهة المستوردة الى القضاء”، موضحا أن “مديرية صحة الانبار شكلت فرق صحية لمراقبة المواد المنتهية الصلاحية في المناطق المحررة في خطوة تهدف الى منع دخول هذه المواد الى الاسواق الشعبية في المدن المحررة وغلق كافة المحال المخالفة للشروط الصحية”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here