“إسرائيل” تدرس بناء غرفة حصينة في كل منزل

0
332

المعلومة/بغداد..

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، عن أن حكومة الاحتلال، تدرس إمكانية تبني مقترح لقانون، وعرضه على الكنيست (البرلمان) كمقترح قانون حكومي، لتوفير غرف حصينة في كل منزل.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، ستتبنى في جلستها الاعتيادية التي ستعقدها اليوم، اقتراح قانون يشجّع الإسرائيليين على تخصيص ركن حصين في كل بيت.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن السبب وراء ذلك هو “ازدياد التهديدات بشكل عام، وفي الجبهة الشمالية بشكل خاص”، كما صرّح أحد المبادرين لهذا المقترح.

وبحسب القانون، فإن الحكومة ستقدّم امتيازات للإسرائيليين الذين ينوون الاستجابة لهذا القانون، عبر باقة من المحفّزات المالية، أهمّها الإعفاء من دفع ضريبة الأملاك والفوائد على القروض الممنوحة للبناء، ومنحهم إمكانية لتوسعة البيت.

وستكلّف هذه المحفّزات اقتصاد الاحتلال نحو 300 مليون شيكل (90 مليون دولار)، علمًا بأن بناء غرفة حصينة في البيت في الدولة العبرية، يكلّف 120 ألف شيكل (34 ألف دولار).

ووقّع على مقترح القانون 58 نائبًا من أصل 120 (هم أعضاء الكنيست) من جميع الأحزاب في البرلمان (حكومة ومعارضة)، ما يزيد من حظوظه للمصادقة.

وقد اقترح مشروع القانون من آفي ديختر (القطب في حزب الليكود اليميني)، ونظيره في المعسكر الصهيوني، أكبر أحزاب المعارضة عمير بيرتس. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here