دراسة: مواقع التواصل تجذب الأطفال للطعام غير الصحي

0
424

المعلومة/متابعة..

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن مواقع التواصل الاجتماعي تشجع الأطفال على تناول الكثير من الوجبات السريعة، التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر وتعرضهم لخطر السمنة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة ليفربول الإنكليزية، ركزت على استجابة الأطفال لصور الأطعمة التي تُعرض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الدراسة أن الأطفال، الذين رأوا مقاطع مصورة لمدونين مشهورين يستهلكون وجبات سريعة تحتوي على سكريات أو دهون، استمروا في تناول سعرات حرارية أكثر بنسبة 26%، مقارنة بأولئك الذين لم يشاهدوا ذلك.

وقسم الأطفال البالغ عددهم 176 إلى ثلاث مجموعات، وعرض عليهم صور لشخصيات تروج لوجبات خفيفة غير صحية، أو أغذية صحية، أو منتجات أخرى غذائية ثم عُرض على الأطفال تشكيلة من الوجبات الخفيفة الصحية وغير الصحية، للاختيار من بينها، وجد الباحثون أن الأطفال الذين شاهدوا الصور غير الصحية استهلكوا حوالي 448 سعرا حراريًا، بينما استهلك الآخرون 357 سعرًا فقط.

ودعا الباحثون إلى مزيد من الحماية للأطفال على الإنترنت، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث من غير الواضح إذا ما كانوا يفهمون الاختلاف بين الإعلانات والمحتوى الحقيقي.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here