دولة القانون: سائرون وضع شروطاً تعجيزية للحوار معنا

0
375

المعلومة/بغداد..

أكد ائتلاف دولة القانون، الاثنين، أن تحالف سائرون الذي يحظى بدعم وتأييد السيد مقتدى الصدر وضع شروطاً وصفها بـ”التعجيزية”، مشيرا إلى أنه إذا تشكّلت الكتلة الأكبر خارج حدود ائتلاف دولة القانون، سنكون خارجها.

وقال عضو الائتلاف سعد المطلبي في تصريح اوردته صحيفة “العربي الجديد” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “المشهد السياسي العراقي لا يزال ضبابياً، وغير واضح، فالحوارات ما زالت مستمرة بين التحالفات الرابحة في الانتخابات، لكن من دون إعلان أو توقيع أي ورقة رسمية بين طرفين أو مجموعة أطراف تتفق في ما بينها”.

وأضاف، أن “تحالف سائرون، كان قد وضع شروطاً تعجيزية للحوار معنا، مثل اعتذار المالكي من أهالي الموصل، بسبب احتلال تنظيم داعش الإرهابي مدينتهم، لذلك لا توجد حوارات مع سائرون، وهذا خيارهم، فهم أرادوا الابتعاد منا ولسنا نحن من ابتعد”.

واوضح المطلبي أنّ “الحوارات مع كل الكتل السياسية والدخول في تفاصيل الحكومة الجديدة، مستمرة، ونحن أعلنّا منذ اليوم الأول بعد إعلان النتائج أنّ أبوابنا مفتوحة للجميع ولم نضع أي شرط لإجراء الحوار”، لافتاً إلى أنه “إذا تشكّلت الكتلة الأكبر خارج حدود ائتلاف دولة القانون، سنكون خارجها”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here