نائب كردي: المالكي والبارزاني يقتربان من تشكيل الكتلة الأكبر

0
590

المعلومة/بغداد..

أكد النائب عن كتلة التغيير الكردية هوشيار عبد الله، الاثنين، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني بالإضافة الى الجيل الجديد سيتحالفون مع الكتلة الاكبر في بغداد للحصول على المناصب، مبينا ان رئيس اقليم كردستان السابق مسعود البارزاني ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي أصبحا قريبين من بعضهما من اجل تشكيل الكتلة الاكبر.

وقال عبد الله في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني والجيل الجديد فازوا بالتزوير وسرقة اصوات الكتل الاخرى وسيتحالفون فيما بينهم من اجل التحالف مع بغداد لتشكيل الكتلة الاكبر التي تشكل الحكومة”.

وأضاف أن “حركة التغيير الجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي والتحالف الديمقراطي والحزب الشيوعي كلهم قاطعوا بغداد ورفضوا نتائج الانتخابات بعد عملية التزوير التي حدثت يومها”، مشيرا إلى أن “النتائج المزورة توضح ان لدى الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي ثقلاً في كردستان، ولكن على صعيد الشارع فهم يمثلون هذه العملية المزورة ويسعون وراء المناصب والمنافع الشخصية والحزبية”.

واوضح عبد الله، ان “الحزبين الحاكمين في كردستان تسنما مناصب كبيرة في الدولة ولكنهما لم يقدما شيء للعراق، واستراتيجيتهما واضحة، حيث ان اضعاف العراق هو تقوية لكردستان وهذا منهجهم الذي سلكوه”، مؤكدا أن “البارزاني والمالكي باتا قريبين جداً من بعضهما من اجل تشكيل الكتلة الاكبر، وبالتالي فان اجنداتهم حزبية وليست وطنية”. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here